كم يجني صاحب الصالة الرياضية

Table of Contents

مقدمة

Introduction

وصل سوق النوادي الصحية العالمي إلى 101 مليار دولار في عام 2022، ومن المتوقع أن يتجاوز 140 مليار دولار بحلول عام 2027. وهذا يدل على أن صناعة اللياقة البدنية ككل آخذة في النمو، ولكن عندما يتعلق الأمر بمتوسط ​​الإيرادات لكل مالك صالة ألعاب رياضية، هناك حاجة إلى بيانات أكثر تفصيلاً.

نادي صحي

How much gym owners make

أصدرت الرابطة الدولية للصحة والمضرب والأندية الرياضية (IHRSA) تقرير اللياقة العالمية IHRSA لعام 2023، والذي يتضمن تفاصيل بيانات من 65 سوقًا للياقة البدنية حول العالم خلال العام الماضي.

سيكون هناك أكثر من 280 ألف نادي صحي حول العالم في عام 2023، يقدم خدمات اللياقة البدنية لـ 206 ملايين عميل. ارتفع عدد عملاء الصالات الرياضية بنسبة 37.1% على الأقل على مدى السنوات العشر الماضية مقارنة بعام 2008. وفي الوقت نفسه، حققت صناعة اللياقة البدنية إيرادات بقيمة 94 مليار دولار، بزيادة لا تقل عن 8% مقارنة بعام 2017، وقد ارتفع هذا الرقم واستمر في الارتفاع خلال السنوات القليلة الماضية.

وفقًا لـ IHRSA، سيكون لدى صناعة اللياقة البدنية أكثر من 230 مليون عميل بحلول عام 2030، بزيادة قدرها 25.6٪ ​​مقارنة بعام 2018.

لا تزال الولايات المتحدة هي الرائدة عالميًا في صناعة اللياقة البدنية، حيث تمثل 32٪ من حجم التداول العالمي. في عام 2023، سيكون هناك 62.5 مليون عميل للنادي الصحي في الولايات المتحدة، وسيساهمون بمبلغ 32.3 مليار دولار في الإيرادات، بزيادة 7.6٪ عن عام 2022.

واحتلت ألمانيا المرتبة الثانية، مع 11.1 مليون عميل للياقة البدنية وإيرادات قدرها 6.3 مليار دولار. واحتلت المملكة المتحدة المرتبة الثالثة، حيث بلغ عدد عملاءها 9.9 مليون عميل وإيراداتها 6.2 مليار دولار.

وأشار IHRSA إلى أنه في البلدان ذات الكثافة السكانية الكبيرة مثل الصين والهند، تتمتع صناعة اللياقة البدنية بفرص نمو كبيرة باعتبارها صناعة ناشئة. وفي عام 2023، سيصل إجمالي حجم مبيعات الصالات الرياضية في المدن الكبرى في الصين إلى 3.9 مليار دولار أمريكي، لتحتل المرتبة التاسعة في العالم، وسيصل عدد العملاء إلى 4.5 مليون.

وتحتل عائدات صناعة نوادي اللياقة البدنية في الهند البالغة 821 مليون دولار المرتبة الخامسة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. تمتلك الهند أيضًا ثالث أكبر عدد من النوادي الصحية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث يبلغ عددها 3813، مما يجلب 2 مليون عميل.

يتمتع سوق اللياقة البدنية في الصين والهند بمساحة كبيرة للنمو بسبب انخفاض معدل الانتشار مقارنة بالأسواق الأخرى. كدولة مكتظة بالسكان، يمثل عملاء الصالة الرياضية في الصين 2.98% فقط من إجمالي عدد الأشخاص، والهند أقل من ذلك، 0.15% فقط.

وبالمقارنة، فإن إسبانيا، التي يبلغ عدد سكانها 46.73 مليون نسمة، لديها 5.2 مليون عميل في صالة الألعاب الرياضية، أو 11.13 في المائة، لتحتل المرتبة الخامسة في أوروبا.

تمرين جسدي

Factors about making money

  1. معدل تحويل الأعضاء: لا يمكن دعم المتجر من قبل العملاء الجدد وحدهم، والأهم من ذلك، الأعضاء القدامى. وكما يقول المثل: "من الأفضل تطوير عشرة عملاء جدد بدلاً من الحفاظ على عميل قديم واحد". يعني معدل التحويل المرتفع أن الصالات الرياضية قادرة على تحويل العملاء المحتملين بشكل فعال إلى أعضاء مدفوعين. تتأثر معدلات التحويل بمجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك كيفية الإعلان عنها، واستراتيجية المبيعات، وتحديد الأسعار، وموقع وبيئة صالة الألعاب الرياضية.
  2. معدل تناقص العضوية: يعكس قدرة الصالة الرياضية على الاحتفاظ بالأعضاء. يعني معدل الاستنزاف المنخفض وجود احتمال كبير لتجديد العضوية، وهو أمر بالغ الأهمية لإيرادات صالة الألعاب الرياضية على المدى الطويل.
  3. السيولة المالية: يمكن لأصحاب الصالات الرياضية توليد تدفق نقدي عن طريق البيع المسبق لبطاقات العضوية طويلة الأجل، والتي يمكن استخدامها للعمليات اليومية أو للاستثمار في أعمال أخرى. إذا تمت إدارة الأموال بشكل صحيح، فيمكن أن تحقق دخلاً إضافيًا؛ على العكس من ذلك، إذا فشل الاستثمار أو انقطعت سلسلة رأس المال، فقد يؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة.
  4. المنافسة في السوق: غالبًا ما تتمتع الصالات الرياضية الناجحة بموقع واضح في السوق وتقدم خدمات متخصصة لمجموعات محددة من المستهلكين.

بادئ ذي بدء، تحتل الأندية الصحية التقليدية حصة معينة في السوق وتتمتع بقاعدة عملاء مستقرة ومخلصة.

ثانيًا، تستمر العلامات التجارية الجديدة والمبتكرة للياقة البدنية في الظهور، وتجذب المزيد من خلال تقديم خدمات مميزة وتجارب شخصية للمستهلكين الشباب. بالإضافة إلى ذلك، فإن أجهزة المشي والأساور الذكية وما إلى ذلك، أدت شعبية معدات التمارين الرياضية الذكية أيضًا إلى جعل اللياقة البدنية المنزلية تساعد الجسم على أن تصبح اتجاهًا. عوامل مختلفة تؤدي إلى تكثيف المنافسة في السوق.

  1. استراتيجية التسويق: تتضمن استراتيجية التسويق أولاً تشكيل العلامة التجارية وتحديد موقعها. يمكن أن تجذب صورة العلامة التجارية الواضحة سوقًا مستهدفًا محددًا، مما يسهل على العملاء المحتملين تحديد واختيار الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية. يمكن أن يؤدي التسويق والإعلان الفعال إلى زيادة ظهور الصالة الرياضية وجذب العملاء المحتملين. يعد استخدام أدوات التسويق عبر الإنترنت أيضًا مهمًا بشكل خاص للصالات الرياضية الحديثة، ويمكن للعلامة التجارية القوية أيضًا جذب المزيد من العملاء إلى الصالات الرياضية.
  2. جودة الخدمة: تؤثر جودة الخدمة المقدمة بشكل مباشر على رضا الأعضاء والتواصل الشفهي. يمكن للخدمات عالية الجودة أن تزيد من ولاء الأعضاء، وبالتالي تقلل معدلات الاستنزاف وتزيد من احتمالية الإحالات.
  3. الاتجاهات الاجتماعية: زيادة الوعي الصحي وشعبية ثقافة اللياقة البدنية سيكون لها أيضًا تأثير على أعمال الصالات الرياضية.
المعدات الداخلية

How to make a gym profitable

  1. زيادة عدد الأعضاء: جذب المزيد من العملاء ليصبحوا أعضاء من خلال الأنشطة التسويقية والترويج الشفهي. على سبيل المثال، يمكنك تقديم دروس عملية مجانية، أو تقديم برنامج إحالة الأعضاء، أو الشراكة مع الشركات المحلية لتوفير مزايا للموظفين.
  2. زيادة معدلات تجديد العضوية: شجع الأعضاء على التجديد من خلال توفير خدمات ومرافق لياقة بدنية عالية الجودة، بالإضافة إلى برامج لياقة بدنية مخصصة. بالإضافة إلى ذلك، تواصل بانتظام مع الأعضاء لفهم احتياجاتهم وملاحظاتهم، وضبط محتوى الخدمة في الوقت المناسب لتحسين الرضا.
  3. بيع خدمات المدرب الشخصي: تعد خدمات المدرب الشخصي مصدرًا مهمًا للدخل للصالات الرياضية. يمكن جذب الأعضاء لشراء دورات التعليم الخاص من خلال تدريب فرق التعليم الخاص الممتازة لتقديم التوجيه المهني والشخصي.
  4. إضافة خدمات ذات قيمة مضافة: بالإضافة إلى خدمات اللياقة البدنية الأساسية، يمكننا أيضًا تقديم خدمات ذات قيمة مضافة إضافية، مثل استشارات التغذية والعلاج بالتدليك والجمال والعناية بالبشرة، لتلبية الاحتياجات المتنوعة للأعضاء. غالبًا ما تؤدي هذه الخدمات إلى أرباح أعلى.
  5. إقامة أنشطة خاصة: إقامة أنشطة خاصة بانتظام، مثل تحديات اللياقة البدنية والدورات التدريبية ذات الموضوعات الخاصة ومحاضرات المشاهير وما إلى ذلك، يمكن أن تجذب أعضاء جدد وتزيد من مشاركة الأعضاء الحاليين. يمكن أن تكون هذه الأنشطة أيضًا مصدر دخل إضافي.
  6. تطوير الأعمال التجارية عبر الإنترنت: مع تطور الاتجاهات الرقمية، فكر في تطوير منصة للياقة البدنية عبر الإنترنت لتوفير دروس افتراضية وخدمات التدريب عن بعد. لن يؤدي هذا إلى توسيع قاعدة العملاء فحسب، بل سيوفر أيضًا للأعضاء طريقة أكثر ملاءمة لممارسة الرياضة.
  7. تحسين هيكل التكلفة: تقليل تكاليف التشغيل من خلال الإدارة الدقيقة. على سبيل المثال، قم بترتيب مناوبات الموظفين بشكل معقول، وتحسين استهلاك الطاقة، وشراء المعدات بكميات كبيرة. يمكن أن يؤدي خفض التكاليف إلى تحسين الربحية الإجمالية.
  8. إقامة شراكات: إقامة شراكات مع شركات الأغذية الصحية والعلامات التجارية الرياضية والمؤسسات الطبية وغيرها من المؤسسات ذات الصلة للقيام بشكل مشترك بأنشطة ترويجية أو مشاريع تعاون متبادلة المنفعة. ولا يؤدي هذا إلى توليد إيرادات إضافية للصالة الرياضية فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تحسين صورة العلامة التجارية.
  9. تحليل البيانات وأبحاث السوق: استخدم أدوات تحليل البيانات لفهم سلوكيات الأعضاء وتفضيلاتهم، وضبط استراتيجيات العمل وفقًا لنتائج أبحاث السوق. يمكن أن يساعد تحديد المواقع الدقيقة في السوق وتحسين الخدمة المستهدفة في جذب المزيد من العملاء المستهدفين وزيادة الإيرادات.
  10. تعزيز تأثير العلامة التجارية: تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وسمعتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وأنشطة العلاقات العامة والتسويق الشفهي. يمكن للعلامة التجارية القوية جذب المزيد من العملاء المحتملين وزيادة ولاء الأعضاء.
درس اللياقة البدنية "جيم

Successful cases

  1. Equinox, which has attracted high-income people to its membership by offering luxurious fitness facilities and personalized service.
  2. Trainiac, a company specializing in online personal coaching services, offers personalized fitness plans and guidance, attracting a large number of users.
  3. SoulCycle, a gym known for its spinning classes, offers users a unique group experience.
  4. سترينكس is one of the famous fitness equipment manufacturers. Its products are widely used in various fitness scenarios, including home, gyms and training facilities for professional sports teams
  5.   Life Time Fitness, which provides comprehensive fitness, leisure and social services, including spa, nutrition consultation, etc., thus adding additional revenue streams.
  6. Peloton, through its Internet exercise bike and subscription service, offers users the option to enjoy high-quality fitness classes at home.
  7. Anytime Fitness ,has become one of the largest fitness chains in the world due to its franchise model.

خاتمة

في الختام، يمكن أن يكون الدخل السنوي لمالك صالة الألعاب الرياضية الناجح كبيرًا، لكنه يتطلب تخطيطًا دقيقًا وجهدًا لا هوادة فيه ونظرة ثاقبة لديناميكيات السوق. من خلال التركيز على تقديم تجربة استثنائية للعملاء والتكيف المستمر مع الاحتياجات المتغيرة، يمكن لأصحاب الصالات الرياضية ضمان استمرار أعمالهم في الازدهار في مجال اللياقة البدنية في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top